السبت، 6 ديسمبر 2008

القوى الشعبية تتجه لغزة عن طريق قبرص 18-دسيمبر

فى محاولة لإحراج النظام المصرى
بعد الطريقة الشديدة والشرسة التى تعامل بها الأمن المصرى مع حملة التضامن مع غزة, قررت القوى الشعبية بمشاركة منظمات المجتمع المدنى تغيير مسار الحملة بالتوجه يوم 18ديسمبر الجارى إلى غزة من خلال قبرص، وهو ما يشكل فضيحة إلى النظام المصرى.

وأكد حمدى حسن سكرتير عام الحملة الشعبة لكسر الحصار, أن النظام المصرى يسعى دائما لتنفيذ الأجندة الأمريكية الصهيونية ضد أهالى غزة، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقدته القافلة بنقابة الصحفيين، مضيفاً أن الشعب المصرى لن ييأس, وسوف يواصل فعالياته لكسر الحصار عن غزة، ووجه حسن حديثه إلى الرئيس مبارك قائلاً, أنت وعدت بأنك لن تسمح بتجويع الشعب الفلسطينى, فلماذا لا تفتح المعبر لكى تصل القوافل إليهم؟

أما جمال تاج عضو مجلس نقابة المحامين السابق والقيادى بالإخوان، فقد انتقد عدم تنفيذ حكم القضاء الادارى قائلاً, إن الحكومة جعلت هذا الحكم الرائع لا يساوى حتى ثمن الورق الذى كتب عليه, وذكر أن ما حدث مع الدكتور عبد الجليل مصطفى أمام عينيه حينما اعتدى علية رجال الأمن، سوف يكون أمامه موقف مقابل برفع جنحة مباشرة ضد مدير أمن الجيزة ووزير الداخلية.

أما النائب جمال زهران عضو مجلس الشعب انتقد موقف الأمن فى التعامل مع وسائل الإعلام والصحفيين، مطالباً بالتمسك بالحكم القضائى, وهو وما يتطلب من كبار المحامين والبرلمانيين لتنفيذ ذلك.

وفى تصريح أكد المستشار محمود الخضيرى, أنه بالنسبة للقافلة فسوف تخرج من قبرص وسوف يسعى النواب, أصحاب المبادرة, بأن يكون عليها شخصيات أجنبية لضمان الدخول إلى غزة، مشيراً إلى أنه لن يتم رفع دعوى قضائية أخرى, لأن ما حدث اليوم غير مرضٍ

ليست هناك تعليقات: